fasi ritmo geometrico- مراحل الايقاع الهندسي المطلوب
صفحة تحت الاعداد
----------------------------------------
بمجرد
الانتهاء من رسم الإيقاع الهندسي (المأخوذ من شكل طبيعي) في الربع
الأول، وحيث من المهم التأكد من وجود مركز (أو منطقة انطلاق لذلك
الإيقاع)، نشرع في تمديد ذلك الإيقاع على الارباع الثلاثة الأخرى.
لذلك من الأفضل اختيار مصدر طبيعي ذو إيقاع مفتوح للتطوير وليس مغلق.
وفي جميع الحالات ودون الاطناب كثيرا في مواضيع هندسية معقدة، يجب معرفة أن عملية تمديد الايقاع الاولي تعني محاولة الحصول على استمرارية ممكنة لخطوط او منحنيات الإيقاع الأولي.
خلال مناقشتي مع المعمارية ساريناز حول الاستراتيجيات الممكنة لإنشاء شبكة المرحلة الأولى، وبعد أن قررنا أن الإيقاع الهندسي الأولي (المأخوذ من مصدر طبيعي) يمكن إدراجه في الربع الاول بالكامل أو جزئيا (أي أن بعض أجزاء هذا الإيقاع قد تكون خارج الربع الأول). فإن المهندسة اقترحت فرضية ثانية، وهي أن الإيقاع يمكن أن يبدأ أيضا من أي مكان، وبالتالي قد يكون بالكامل خارج الربع الأول، وعلى أي حال ينبغي أن نتذكر أنه في جميع الحالات يجب انتكون النقطة المحورية (focal point) في الربع الأول. وحسب رأيي هذا الاقتراح مثير للاهتمام لأن الايقاع الهندسي لا يبدأ من نقطة محورية في الربع الأول ليمتد بعد ذلك إلى الأرباع الأخرى، ولكنه بدلا من ذلك يبدأ من الامتداد الموجود في الأرباع الأخرى لينتهي في النقطة المحورية للربع الاول
وفي جميع الحالات ودون الاطناب كثيرا في مواضيع هندسية معقدة، يجب معرفة أن عملية تمديد الايقاع الاولي تعني محاولة الحصول على استمرارية ممكنة لخطوط او منحنيات الإيقاع الأولي.
خلال مناقشتي مع المعمارية ساريناز حول الاستراتيجيات الممكنة لإنشاء شبكة المرحلة الأولى، وبعد أن قررنا أن الإيقاع الهندسي الأولي (المأخوذ من مصدر طبيعي) يمكن إدراجه في الربع الاول بالكامل أو جزئيا (أي أن بعض أجزاء هذا الإيقاع قد تكون خارج الربع الأول). فإن المهندسة اقترحت فرضية ثانية، وهي أن الإيقاع يمكن أن يبدأ أيضا من أي مكان، وبالتالي قد يكون بالكامل خارج الربع الأول، وعلى أي حال ينبغي أن نتذكر أنه في جميع الحالات يجب انتكون النقطة المحورية (focal point) في الربع الأول. وحسب رأيي هذا الاقتراح مثير للاهتمام لأن الايقاع الهندسي لا يبدأ من نقطة محورية في الربع الأول ليمتد بعد ذلك إلى الأرباع الأخرى، ولكنه بدلا من ذلك يبدأ من الامتداد الموجود في الأرباع الأخرى لينتهي في النقطة المحورية للربع الاول
durante la mia discussione con l'architetto Sarinaz, riguardante le strategie di lavoro per creare la rete della prima fase del lavoro semestrale, e dopo che abbiamo deciso che il ritmo geometrico iniziale (presa da una sorgente naturale) può essere sia incluso interamente nel prima quadrante o parzialmente (significa che alcuni parti di tale ritmo fuoriescono dal primo quadrante). lei come seconda ipotesi ha suggerito che il ritmo può essere anche piazzato dovunque e quindi anche completamente fuori dal primo quadrante, e comunque da ricordare che in tutti i casi bisogna avere la fuga nel primo quadrante.
e secondo me tale suggerimento e' interessante, perché non si inizia da un ritmo noto nel primo quadrante, ovvero da un punto centrale, per poi estenderlo in tutti gli altri quadranti,ma invece si inizia da una estensione nei altri quadranti per poi tornare al primo quadrante per creare tale punto centrale
المصدر |
Add caption |
المرحلة الاخيرة من المرحلة الاولى (الشبكة) |
بمجرد
الانتهاء من رسم الإيقاع الهندسي (المأخوذ من شكل طبيعي) في الربع
الأول، وحيث من المهم التأكد من وجود مركز (أو منطقة انطلاق لذلك
الإيقاع)، نشرع في تمديد ذلك الإيقاع على الارباع الثلاثة الأخرى.
لذلك من الأفضل اختيار مصدر طبيعي ذو إيقاع مفتوح للتطوير وليس مغلق.
وفي جميع الحالات ودون الاطناب كثيرا في مواضيع هندسية معقدة، يجب معرفة أن عملية تمديد الايقاع الاولي تعني محاولة الحصول على استمرارية ممكنة لخطوط او منحنيات الإيقاع الأولي
وفي جميع الحالات ودون الاطناب كثيرا في مواضيع هندسية معقدة، يجب معرفة أن عملية تمديد الايقاع الاولي تعني محاولة الحصول على استمرارية ممكنة لخطوط او منحنيات الإيقاع الأولي
خيار اخر للمرحلة الاولى |
ملاحظات متكررة
- الخطوط (سواء منحنية او مستقيمة) في المربعات الثلاثة الاخرى ليست الا امتداد لخطوط الايقاع الاولي الموجودة في المربع الاول
- لاستخدام فقط خطوط مستقيمة من الافضل تحويل منحنيات الايقاع الاولي الى مضلعات
- الخطوط المضافة (اي الخطوط التي ليست امتداد لخطوط الايقاع الاولي) يجب ان تبدأ من نقطة تقاطع وأن تكون موازية للخطوط الموجودة سابقا
Mosaic Plant/ source |
تحديد النمط الهندسي للمصدر الطبيعي (في هذه الحالة mosaic plant) ومن ثم تمديدة على كامل المربعات |
una volta che abbiamo disegnato nel primo quadrato il ritmo geometrico preso da una forma naturale , facendo attenzione ad avere un centro (o area di partenza di tale ritmo) si procede con l'estensione di tale ritmo nei altri tre quadrati.
quindi conviene prendere una ritmo aperto allo sviluppo e non chiuso. in tutti i casi e senza prolungarmi troppo in discorsi geometrici complessi, tale estensione deve essere in qualche modo una continuazione del ritmo iniziale
Add caption |
Add caption |
Add caption |
للتمييز بين الخطوط الأصلية (التأويل الهندسي للإيقاع الطبيعي) وبين الخطوط المضافة (أي الخطوط التي تشتمل على تمديدات لذلك الإيقاع أو إضافة خطوط أخرى)K ، من المهم فهم التسلسل التالي :
1- صورة المصدر الطبيعي الذي يحتوي على ايقاع هندسي معين
2- الرسومات الذي تمثل التأويل الهندسي لذلك الإيقاع (بما في ذلك الخطوط الإنشائية)
3- الرسومات التي تمثل تمديدات الايقاع و/أو إضافة خطوط أخرى بحيث تنسق وتكثف الإيقاع بشكل عام
per distinguere tra le linee originali (il ritmo naturale interpretato) e le linee aggiunte (l'estensione del ritmo con l'aggiunta di altri linee) conviene presentare la sequenza dei seguenti fasi:
1- la foto della sorgente naturale che contiene un dato rimo geometrico K
2- il disegno che rappresenta l'interpretazione di tale ritmo (incluso le linee costruttive)
3- il disegno che rappresenta l'estensione del disegno e l'aggiunta di altri linee che armonizzano ed intensificano tale ritmo
1- la foto della sorgente naturale che contiene un dato rimo geometrico K
2- il disegno che rappresenta l'interpretazione di tale ritmo (incluso le linee costruttive)
3- il disegno che rappresenta l'estensione del disegno e l'aggiunta di altri linee che armonizzano ed intensificano tale ritmo
Add caption |
تمديد الايقاع من الربع الاول الى الارباع الاخرى |
square2 |
--------------
L'obiettivo di questo corso è quello di introdurre lo studente ai termini, elementi, strumenti e concetti di design. Questo corso da attenzione alle forme geometriche astratte e sulle loro proprietà visive. tra Gli obiettivi del corso e' quello di incoraggiare gli studenti a:• a Pensare in modo creativo• informarsi sulle opere d'arte• acquisire il vocabolario in geometria e architettura per essere in grado di articolare le idee visive in modo corretto.• osservare la natura e Analizzarla geometricamente
.• aquisire una panoramica generale del processo di progettazione (analisi, concetto, sviluppo e output finale) e di come si traducono le idee in forme.• gestire il tempo durante il processo di progettazione.• Sviluppare le tue abilità di presentazione dei disegni
-----------------------------------------------------------------------------------------------End
Comments
Post a Comment